الرئيسية رئيسيإيران: مذكرة التفاهم إعلان هزيمة لأميركا

إيران: مذكرة التفاهم إعلان هزيمة لأميركا

من mk
A+A-
Reset

قال كبير المفاوضين الإيرانيين محمد باقر قاليباف، الأربعاء، إنّ مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة لوقف الحرب في الشرق الأوسط هي “إعلان هزيمة أميركا”.

 

 

ورأى قاليباف خلال مؤتمر في أذربيجان بثه التلفزيون الإيراني أن “مذكرة التفاهم في إسلام آباد لم تكن نتيجة ضغوط أو إكراه، بل بالأحرى نتيجة مقاومة الأمة الإيرانية الشجاعة وتصميمها”.

 

 

وتابع “لذلك تحولت مذكرة التفاهم في إسلام آباد إعلان هزيمة لأميركا”، مؤكدا أن دول الشرق الأوسط هي التي ينبغي أن تتولى أمن المنطقة.

 

 

وقال “نرى أن مستقبل المنطقة ليس في المواجهة، بل في التفاعل”، في ما يوحي بيد ممدودة لدول المنطقة.

 

 

وأكّد قاليباف على موقف إيران بأن السلام في لبنان مسألة جوهرية في أي اتفاق نهائي مع واشنطن.

 

 

وقال إنّ “وقف إطلاق النار في لبنان كان ويبقى بنظرنا بأهمية وقف إطلاق النار في إيران، ونهاية الحرب في لبنان كانت بأهمية نهاية الحرب في إيران”.-(أ ف ب)

شاهد ايضا

Focus Mode